موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آراء: الرجل الاسود في البيت الابيض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Daisy
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1398
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: آراء: الرجل الاسود في البيت الابيض   الإثنين نوفمبر 17, 2008 12:49 am

استيقظ الشعب الامريكي صباح امس على تغيير من نوع اخر حين اصطفت سيارة سوداء امام البوابة الرئيسية للبيت الابيض في واشنطن D.C وليترجل منها رجل ذو ملامح سوداء في الاربعينيات من العمر يدعى "باراك اوباما".

دخل الرجل الى اروقة المبنى الاكثر اهمية في العالم ومنه الى الدهليز الخاص بمكتب رئيس الولايات المتحدة الامريكية وسط ترحيب موظفي البيت الابيض وحرس الرئاسة ، فاذا بالرجل يبلغهم انه اصبح رئيسا للولايات المتحدة الامريكية.

بهذا الفصل.... وهذا المشهد الاكثر اثارة على مستوى العالم انتهى عهد الجمهوريين لاربع سنوات قادمة على الاقل ، بعد اثني عشر عاما من حكم "البوشيين" الاب والابن والتي ذاق فيها العرب والمسلمون الامرين من الظلم ابتداء من احتلال العراق واحتلال افغانستان ومرورا بتأجيج الفتنة الطائفية في لبنان وما رافقها من التحرش العسكري بسوريا الشقيقة و ما بينهما من تأييد الغطرسة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني الذي ذاق الامرين هو الاخر من حكم الجمهوريين.

اليوم يدخل اوباما كاول رئيس اسود الى البيت الابيض متسلحا بشعار "التغيير" ، لكن اللحظات التي عاشها العالم ليشهد هذا التغيير كانت مرهقة جدا خاصة ان هذه الانتخابات تحديدا تميزت عن غيرها من الانتخابات الماضيه واي انتخابات امريكية سابقة لاكثر من سبب اهمها لون المرشح الديمقراطي الاسود ، وثانيها دخول العرب والمسلمين لمراقبة سقوط الجمهوريين وكأن الانتخابات تعني بلد كل واحد منهم.

لكن الاهم من كل ذلك ان هذه الانتخابات كانت اختبارا حقيقيا للديمقراطية الامريكية ، فمن كان يصدق ان يعتلي سدة الرئاسة الامريكية رجل اسود من اصول افريقية كان والده مسلما متزوجا من امرأة بيضاء لينفصل عنها ويتفرغ لتربية نجله اوباما الذي فاجأ الجميع امس بانه اصبح رئيسا لاعظم دولة في العالم.

اعود واكرر ان امريكا نجحت في اختبار الديمقراطية ، لاننا كنا نعتقد بان الجنس المنحدر من اللون الساكسوني الناصع البياض وما يرافقهم من اباطرة المال البيض لن يسمحوا لرجل اسود امضى حياته هو وعائلته في الاضطهاد منذ ثورة "مارتن لوثر كينغ" سيصبح اليوم قائدا لهؤلاء الساكسون الذين اثقلوا كرسي الرئاسة الامريكية بثقل عز نظيره من الديون والضرائب المتزايدة على الناخب الامريكي ومن الكراهية المتنامية التي اضحى يكنها العرب والمسلمون للامريكان والتي ترجمت على ارض الواقع باحداث دامية شهدتها عديد من السفارات الامريكية في الخارج.

هذا اليوم... دعونا كعرب نفتح صفحة جديدة مع امريكا والشعب الامريكي مؤمنين الى حد ما بشعار التغيير الذي طرحه باراك اوباما ، فليس من المنطق ان نحمل السلم بالعرض ونلعن "سنسفيل" امريكا ونحن نشهد تغييرا بالشعارات قد يتحول الى حقيقة.

باراك اوباما قال في خطابه الاخير قبل اعلان فوزه "اذا كان هناك اي شخص ما زال لديه شكوك ان امريكا بلد حيث يمكن لكل الاشياء ان تحدث ، او ما زال يتعجب ما اذا كان حلم مؤسسينا ما زال حيا في الوقت الراهن.. او ما زالت لديه تساؤلات بشأن ديموقراطيتنا... الليلة هي الاجابة ... فكانت الاجابة".

الكلام واضح يدعو للتفاؤل لكننا سنبقى ننتظر النتائج لعل وعسى..
التاريخ : 06-11-2008

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
dr.aljuraisy
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 4042
العمل/الترفيه : طبيب أختصاصي طب الأطفال وحديثي الولادة
المزاج : الحمد لله جيد
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: آراء: الرجل الاسود في البيت الابيض   الإثنين نوفمبر 17, 2008 2:08 am

شكرا لك ديزي وانشالله في دور هذا الرئيس ننعم بالخير والسلام والطمأنينة ويهديه الله الى الطريق الذي تنعم فيه كل شعوب العالم بالسلام والامن والمحبة فيما بينها ومنها بلادنا المنكوبة وتحل مشاكلنا ومشاكلهم ياألله أنك سميع الدعاء

_________________
<p>
خالص شكري وتقديري د-عبد الهادي الجريصي </p>
<p>
</p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
 
آراء: الرجل الاسود في البيت الابيض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار المتنوعة-
انتقل الى: