موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تدعي الفيسبوك يؤذي زواجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Daisy
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1398
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: لا تدعي الفيسبوك يؤذي زواجك   الخميس يناير 03, 2013 2:51 am


مع انتشار استخدام الفيس بوك أصبح من الصعب الاستغناء عنه، ولكن هل تعلمين أن حوالي ثلث حالات الطلاق في 2011 ذكر فيها كلمة فيس بوك وفقا لاستطلاع رأي قام به Divorce-Online وهي خدمة بريطانية قانونية.

"لا يمكنك لوم الفيس بوك علي حالات الطلاق هذه، ولكن الفيس بوك يمكنه أن يستغل الشقوق الموجودة في العلاقة من الأساس"، كما يقول شارلزج أورلاندو، خبير العلاقات ومؤلف كتاب The Problem with Women... is Men.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




ولمساعدك علي الحفاظ علي زواجك وحمايته في ظل استخدامك للفيس بوك إليك بعض نصائح الخبراء التي ستساعدك علي ذلك:
1- كوني أكثر من مجرد "صديقة" لزوجك علي الفيس بوك:
أن تكوني صديقة لزوجك وتشاركيه الـ status الخاصة بعلاقتكما سويا أمر لا يحتاج إلي تفكير، ولكن عليك الذهاب إلي أبعد من ذلك، كما تقترح جولي سبيرا مؤلفة كتاب The Rules of Netiquette: How to Mind Your Manners on the Web عليك أنت وزوجك أن تكونا فخورين بزواجكما أمام العالم الرقمي، لذلك قومي بنشر صورة عشائكما معا أثناء الاحتفال بعيد زواجكما علي الفيس بوك أو صورة من إجازتكما الأخيرة.

2- بوح كل منكما بالكلمة السرية لحسابكما للأخر:
إن فعل ذلك يدل علي عدم وجود ما تخفيانه عن بعضكما، كما أن ذلك الموضوع له فائدة عن حدوث شيء محرج علي حساب أحدكما ولا يمكن الولوج إلي الحساب الخاص من مكانكما فيستعين أحدكما بالآخر لمساعدته علي مسح هذا الشيء من علي الحساب.

ولكن مشاركة كلمة السر ليست بالأمر الحتمي لأن كل فرد يحتاج إلي بعض الخصوصية في كل من العالم الواقعي والعالم الرقمي، فحتي لو عرف كل منكما كلمة السر الخاصة بالآخر، فلا يستلزم ذلك أن يدخل كل منكما علي حساب الآخر كلما أمكن.

3- لا تكوني صديقة لخطيبك أو زوجك السابق:
من النادر أن يكون للناس نوايا صافية، عند البحث عن الأشخاص الذين كانوا مرتبطين بهم في السابق، فلا تصادقيهم وابتعدي عنهم؛ لأن حماية الإنترنت تسمح بمزيد من الأحاديث بينكما، كما تقول "كارين شارما" الدكتورة المتخصصة في العلاقات ومؤلفة Marriage Magic! Find It, Keep It and Make It Last.

يمكنك أن تكوني صديقة لهم إذا وافق زوجك علي ذلك، أما لو كان ذلك سيغضبه فارفضي طلب الصداقة الخاص بأولئك الأشخاص، وعلي الجانب الآخر إذا كنت غير مرتاحة لصداقة زوجك لامرأة كان مرتبطا بها فأخبريه بذلك واتركيه يفسر لك سبب استمرار صداقتهما.

4- تجنبي نشر المشاكل التي بينك أنت وزوجك علي الفيس بوك:
هناك بعض الأزواج الذين ينشرون بكثرة المشاكل التي بينهم علي الفيس بوك، وقد لا يريد أصدقاؤك رؤية الدراما التي تعيشينها في حياتك الزوجية.
وحتي لو كانت نواياك حسنة، فإن نشر شيء يخص زوجك يمكن أن يجرح مشاعره كثيرا حتي لو كانت المشكلة صغيرة بنظرك.

5- ضعا القواعد سويا:
ربما تملكين صفحتك الخاصة، ولكن عليك احترام زوجك، يجب أن يكون لكل منكما علم بالأشياء الحساسة للطرف الآخر، فربما لا تحبين أن ينشر زوجك صور إجازتكما معا لوجود صور خاصة جدا لا تحبين أن يراها أحد.

وربما يغضب زوجك من مقولة نشرتيها علي الفيس بوك حول آرائك السياسية وقمت بعمل Tag له بها.. عليكما مناقشة الأشياء التي تنشرانها علي الفيس بوك أولا حتي لا يغضب أحدكما من الآخر.

6- ادعما بعضكما أونلاين، ولكن لا تدعا ذلك يستبدل طريقة تواصلكما معا:
لو كنت أنت وزوجك تتكلمان مع بعضكما بحماسة أونلاين، ولكن نادرا ما تتحدثان سويا عندما تكونان في نفس الغرفة، فعليكما بذل مجهود للتواصل في الحياة الواقعية.
يظهر الناس حبهم بطرق مختلفة؛ فبعض الرجال يتكلمون، والبعض يكتبون ولكن لا تجعلي أبدا أي شيء يستبدل التواصل الحقيقي في علاقتكما. عليك تعلم كيفية موازنة التواصل في الحياة الرقمية والتواصل في الحياة الواقعية، وعليك أيضا تخصيص وقت بعيدا عن التكنولوجيا للتواصل مع من حولك.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
 
لا تدعي الفيسبوك يؤذي زواجك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: منتديات الأسرة و العائلة :: حياتنا الزوجية-
انتقل الى: