موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 كوني جميلة بأسرع وقت .كيف؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
queen
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 525
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: كوني جميلة بأسرع وقت .كيف؟   الأحد يناير 15, 2012 5:13 am




كونك امرأة هو أشبه بوظيفة بدوام كامل! فعليك التوفيق بين مسؤوليات العائلة والأصدقاء والزوج والحياة المهنية، دون أن يرفّ لك جفن. وأحياناً يكون هناك الكثير جداً من الأشياء التي يجب فعلها والقليل من الوقت، بحيث لا يكون لديك الوقت للاستحمام أو تناول الطعام قبل مغادرة المنزل في الصباح. فكيف إذن تتدبّر الكثير من النساء أمورهن ويحافظن في الوقت نفسه على جمالهن في هذه الحياة سريعة الإيقاع؟ حسناً، الجواب بسيط جداً. بدلاً من التذمّر بشأن أطراف الشعر المتقصّفة، والخطوط الرقيقة الناتجة عن الضحك، والجلد الخشن المحيط بالأظافر، انتزعي لنفسك بعض الوقت من حياتك اليومية واعتني بجمالك لتحسّني شكلك وشعورك. وقول هذا أسهل من فعله، أليس كذلك؟ حسناً، إنه ليس كذلك حقاً. ليس بالضرورة أن تأخذي الكثير من الوقت

للعناية ببشرتك وشعرك. اتبعي هذه النصائح البسيطة للحفاظ على جمالك دون استهلاك الكثير من وقتك الثمين.
-لإصلاح ماكياجك خلال النهار، احتفظي دائماً في حقيبتك بمناديل ورقية وماسكارا وغلوس الشفاه والبودرة المضغوطة وبعض دبابيس الشعر.
- لإخفاء علامات التعب، بلّلي منديلاً ورقياً بالماء البارد وضعيه على العينين لتخفيف الانتفاخ. ثم استخدمي كونسيلر يضفي الإشراق ببضع لمس

- المنتج الذي يستحقّ إنفاق الكثير من المال عليه، قد يكون مستحضراً يكافح حب الشباب، أو مصلاً يكافح الخطوط الرقيقة مليئاً بمضادات الأكسدة أو كونسيلر جيداً.

رائعة في كل الأوقات


5 نصائح لتبدي رائعة وتكوني في العمل في الوقت المحدّد أيضاً.

1. التزمي بالأساسيات:
السر في تحقيق الأناقة في 10 دقائق أو أقل هو أن يكون لديك روتين أساسي وأن تحدّدي توقّعات واقعية، يمكنك خلال عشر دقائق وضع كريم الأساس والبلاشر وأحمر الشفاه والماسكارا بسهولة. وإذا سمح الوقت، أضيفي لوناً أو اثنين للعينين، لكن استخدمي الألوان المحايدة التي تليق مع كل شيء لكي توفّري الوقت في عجلة الصباح.

2. اجعلي ماكياجك يدوم
حين تختارين ماكياجاً يدوم طويلاً، من المهم الانتباه إلى نوع البشرة للحصول على أفضل النتائج. فكريم الأساس المضغوط يدوم لفترة أطول على البشرة المختلطة والدهنية، كونه يحدّ من اللمعان ويمتصّ الزيوت الإضافية. ولكن كريمات الأساس على شكل كريم أفضل للبشرة الجافة، لأنها تحافظ على ترطيب البشرة ونضارتها لفترة أطول. ملوّنات الشفاه الشفافة اللامعة هي الأسهل لمزجها، ولكنها تبهت بسرعة أكبر من الملونات التي تحتوي على أصباغ ثقيلة وملونات الشفاه غير اللامعة.

3. أحبّي شكلك
لا تجرّبي طلّة جديدة حين لا يكون لديك الكثير من الوقت. على سبيل المثال، إذا كان لديك عشر دقائق فقط، فليس هذا هو الوقت المناسب لتجرّبي ماكياج العيون الدخانية الرائج هذا الموسم. اعرفي ما أنت قادرة على إنجازه وكم من الوقت سيستغرق لفعله. فلن تبدي أفضل فقط، ولكنك ستشعرين بإحباط أقل بكثير أيضاً. انتبهي أيضاً إلى الكيفية التي يبدو فيها ماكياجك، ليس فقط على وجهك بل على شكلك ككل. فالوجه الخالي من الماكياج يبدو أكثر تعباً وإنهاكاً إذا ارتديت قميصاً أبيض نقياً. استخدمي القليل من اللون لإنعاش شكلك في الأيام التي تشعرين فيها بالإرهاق.

4.القليل يفعل الكثير
استعيني بالمنتجات التي يمكن استخدامها لغرض آخر. فأحمر الشفاه الشفاف قد ينفع أيضاً كبلاشر كريمي للحصول على توهّج لطيف. وظلال العيون البنية الضاربة إلى الكستنائي تصلح أيضاً كآي لاينر، ويمكن استخدامها بعدّة طرق لوضعها كماكياج للمكتب أو للمناسبات .

5. اختاري منتجاً أساسياً
إذا كان هناك شيء يجب على الأمهات المنشغلات فعله، فهو عقص الرموش وإضافة طبقة من الماسكارا. فأداة عقص الرموش توسّع العين، مما يعطي الانطباع بأنك أكثر يقظة وأن عينيك أكبر وأوسع وأكثر تعبيراً.

أسرعي! لقد تأخّرت...
قد تكونين استغرقت في النوم مع حلم جميل وتأخّرت في الاستيقاظ، أو ربما طلب منك أولادك صنع فطائر منزلية (مما ترك لك ثلاث دقائق فقط لإخراج الدقيق من شعرك، ولم يكن هناك وقت للكونسيلر). حين يكون يومك من أوّله مليئاً بالانشغالات، يمكن لهذه التعديلات الصغيرة في روتين العناية بجمالك أن تساعدك على أن تبدي، على الأقل، أنك تسيطرين على حياتك.

- بدلاً من: الاستحمام لوقت طويل
حل سريع: رشّي وجهك بالماء البارد أو رشي رذاذاً مرطباً على وجهك لتنشيط البشرة. ضعي دائماً الرذاذ في الثلاجة، أو ضعيه تحت الماء البارد قبل استخدامه، فهذا ينشّط البشرة أكثر، حيث إن الماء البارد يلطّف البشرة فوراً ويشدّها.
الوقت الذي ستوفّرينه: 10 دقائق

- بدلاً من: إعداد البشرة بعدّة خطوات
حل سريع: ابدإي مباشرة بالترطيب. لا تستخدمي المنظف والمرطب، واعطي بشرتك الترطيب والحماية ولوناً موحّداً عن طريق وضع مرطب ملوّن يحتوي على عامل وقاية من الشمس (SPF). ضعيه على المناطق المبقّعة مرّة ثانية. يمكنك أيضاً إضافة طبقة أخرى إلى عظمتي الخدين لتأطير الوجه.
الوقت الذي ستوفرينه: 5 دقائق

- بدلاً من: ماكياج العين المتقن
حل سريع: قومي بثلاث خطوات. رتّبي الحاجبين، ضعي مستحضراً مضيئاً وطبقة من الماسكارا السوداء. رتّبي شعيرات الحاجبين المتطايرة عن طريق وضع جل الحواجب أو تمشيط الحاجبين وملئهما بالقلم. ثم أضيفي ظلال عيون باللون الأبيض أو ظلالاً لامعة على العظمة تحت الحاجب بالضبط. فمن شأن ذلك أن يجذب الانتباه إلى الأعلى ويمنح وجهك النشاط ويجعله يبدو أكثر يقظة. أخيراً، ضعي الماسكارا السوداء من قاعدة الرموش لإطالتها
الوقت الذي ستوفرينه: 10 دقائق

- بدلاً من: البلاشر وأحمر الشفاه وظلال العيون
حل سريع: اختاري منتجاً يخدم ثلاثة أغراض. فالبلاشر الكريمي الذي يمكن وضعه أيضاً على الشفاه والجفون ممتاز. ومهما فعلت، لا تنسي وضع البلاشر؛ فهو مستحضر الماكياج الأكثر استخفافاً به على الرغم أنه ينعش الوجه. ابتسمي واستخدمي حرارة أصابعك لإضافة اللون على جوانب وجنتيك وعبر شفاهك. استخدمي نفس اللون لإضفاء البريق على الجفون.
الوقت الذي ستوفرينه: 5 دقائق

- بدلاً من: محاولة تصفيف شعرك بسرعة
حل سريع: تخلّي عن المجفف الكهربائي والفرشاة، وجرّبي بعض الحيل السريعة. اسحبي الشعر للوراء وضعي بكلة على شكل ذيل حصان من الشعر الاصطناعي تعطي الانطباع أن شعرك مصفّف حول قاعدة ذيل الحصان بشكل أنيق، أو امنحي شعرك المقصوص على شكل طبقات طلّة جميلة فورية عن طريق تنعيم الطبقات القصيرة بجهاز تنعيم الشعر الصغير جداً.
الوقت الذي ستوفرينه: 20 دقيقة

- روتينك الليلي يجعل صباحك أسهل

- النوم لتوفير الوقت
قد تكونين في أرض الأحلام، ولكن بشرتك تعمل وقتاً إضافياً، إذ يخفّ الالتهاب وتصل هرمونات الشدة إلى أدنى مستوياتها بحلول منتصف الليل. وقد تساعدك هذه الحالة من الاسترخاء على الحدّ من البثور والخطوط الرقيقة والدوائر السوداء. بهذه الطريقة تزدادين جمالاً في الوقت الذي يرتاح فيه جسمك.

- الريتينويد الموضعي للحفاظ على الإشراق
لا شيء يعمل أفضل في الليل لمنع وتصحيح التجاعيد من الريتينويد الموضعي. ومع الاستخدام المنتظم، يساعد هذه المكوّن الفعّال في مكافحة الشيخوخة على تسريع تجدّد الخلايا وزيادة إنتاج الكولاجين، بحيث تستيقظين ببشرة أنعم وأكثر بريقاً. إذا كان الريتينويد الذي يصرف بوصفة طبية قوياً على بشرتك، جرّبي الريتنول، وهو نسخة ألطف منه يباع دون وصفة طبية. وبما أن كلاهما قد يجفّفان البشرة، ضعي لوشن مرطباً أو كريماً فوق الأمصال التي تحتوي على أي منهما (ولكن انتظري خمس دقائق لكي يخترق المكوّن النشط البشرة).

- حمض الجليكوليك لتنعيم البشرة
ضعي كريم الجسم الذي يحتوي على حمض الجليكوليك قبل النوم لتفكيك الجلد الميت. وضعي طبقة ثانية على المناطق الجافة جداً مثل القدمين والكوعين واليدين. في الصباح، استخدمي غسولاً مقشّراً للوجه للتخلّص من خلايا الجلد الميّتة التي تفكّكت.


-لمنع انتفاخ الجفون
هل تدركين الجانب السلبي لجميع الأشياء الجيدة التي تحدث للبشرة أثناء النوم؟ فالاستلقاء لساعات عدّة يجعل السوائل تتجمّع في الوجه، خاصة حول العينين. خفّفي الانتفاخ عن طريق إبقاء رأسك مرتفعاً باستخدام وسادتين على الأقل وتجنّبي الأطعمة المالحة مثل السوشي مع صلصة الصويا على العشاء.

- تلطيف الشعر أثناء النوم
قد ينقذ التلطيف العميق الشعر الذي يفتقر للبريق أو النعومة. مع ذلك، لا تملك معظم النساء الوقت لوضع الكونديشنر لفترة كافية. بدلاً من ذلك، ابحثي عن أقنعة الشعر المخصّصة للاستخدام الليلي، والمصممة لوضعها على الشعر الجاف، بحيث لا تضطرّين للنوم بشعر مبتل. وهي أيضاً خفيفة بما فيه الكفاية بحيث لا تترك بقايا على الوسادة.

السرعة والمتعة في حمّامك

هل يمكنك الاستحمام بسرعة أكبر وفي الوقت نفسه تنظيف بشرتك وشعرك جيداً والشعور بالانتعاش؟. إليك 5 طرق لتسريع وقت الاستحمام والاستمتاع بفوائده في الوقت نفسه.
1. تبسيط الرغوة: ركّزي الشامبو فقط على جذور الشعر بدلاً من وضع الرغوة على كامل الرأس. فبقيّة الشعر ستصبح نظيفة أثناء انزلاق الرغوة على الشعر خلال شطفه. اعصري بسرعة الماء الزائد قبل وضع الكونديشنر لمنع تخفيف المكونات المرطبة. وبهذه الطريقة يمكنك ترك الكونديشنر على الشعر لوقت أقل.
2. ابتسامة أكثر إشراقاً: ضعي فرشاة أسنان ومعجون أسنان إضافيين في علبة الشاور. فتنظيف الأسنان خلال الاستحمام يوفّر الوقت.

3. نظّفي بشرتك بالبخار: ضعي على وجهك قناعاً مرطباً لتنظيف البشرة بعمق. تخترق مكونات القناع البشرة أكثر مع بخار المياه في الاستحمام الذي يفتح المسام.

4. التخلّص من الشعر: لا تحلقي الشعر عن الجلد وهو جاف أبداً. بدلاً من ذلك، استخدمي غسولاً مرطباً للجسم عند استخدام الشفرة لتنظيف بشرتك وتنعيمها وإزالة الشعر في الوقت نفسه. إذا استخدمت الشمع، اغسلي بشرتك بغسول مقشر يساعد على تقليل الشعر النامي تحت الجلد الذي يزيد سوءاً باستخدام الشمع.
5. تخلّصي من الجلد المحيط بالظفر: بعد أن تكون يداك في الماء لعدة دقائق، استخدمي منشفة صغيرة لدفع الجلد حول الظفر للوراء بلطف. فعل هذا بعد كل استحمام يمنع تراكم الجلد حول الأظافر، بحيث تبدو أظافرك نظيفة ومرتّبة، حتى لو لم يكن لديك الوقت لإجراء جلسات مانيكور منتظمة.

وفّري الوقت والجهد:
هل تبحثين عن طريقة لتبسيط الروتين الصباحي للعناية بالجمال؟ إليك عشر طرق مختصرة للجمال توفّر عليك الوقت.

10. اشتري علبة ماكياج
من السهل أخذ علبة الماكياج معك حين تضطرّين لتسريع العناية بجمالك. وتنظّم علبة الماكياج أيضاً مستحضرات التجميل، مما يساعدك على اختصار وقت الاستعداد في الصباح.

9. حدّدي سلّة لأدوات التجميل
املئيها بالأشياء التي تستخدمينها في اللحظة الأخيرة والتي تبحثين عنها في جميع أرجاء المنزل كل صباح، مثل الاكسسوارات والمرطب.

8. استعدّي في الليلة السابقة
نسّقي مستحضرات التجميل مع الملابس التي سترتدينها قبل أن تذهبي للنوم لتوفير الوقت عليك في الصباح.

7. استخدمي كريماً لرفع العينين في الليل
يساعد هذا الكريم على شدّ البشرة حول العينين، مما يجعل النوم جزءاً من روتين العناية بالجمال
6. استعملي زبدة الشيا النقيّة
توفّر زبدة الشيا النقية ترطيباً رائعاً وفعّالاً للجسم بأكمله. وهي لا تحتوي على الزيوت، كما أنها غير دهنية وتعتبر مرطباً رائعاً يمكن استخدامه للوجه ولجميع أنحاء الجسم.

5. استخدمي الكونسيلر
وضع القليل من هذا المستحضر يلغي الحاجة للمزج بالفرشاة حين تحاولين إخفاء الدوائر السوداء جرّاء السهر في الليلة السابقة.

4. جرّبي كريم أساس يحتوي على واقٍ شمسي

ضعي كريم أساس أو كريماً مرطباً ملوناً خفيفاً يحتوي على واقٍ شمسي لحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية وتثبيت ماكياجك لفترة أطول. إذا كنت تحبين استخدام كريم الأساس، استخدمي تركيبة العصا، التي يمكن أيضاً استخدامها ككونسيلر.

3. استخدمي عاقصة الرموش الدافئة
سخّني عاقصة الرموش وبعد أن تصبح دافئة استخدميها لعقص الرموش، فهذا يساعد على عقص رموشك بسرعة أكبر.

2. رشي سبراي الأظافر سريع الجفاف
إذا كنت بحاجة إلى ترتيب شكل طلاء الأظافر، ضعي طبقة جديدة من الطلاء ورشي سبراي الأظافر سريع الجفاف لكي يجفّ الطلاء بسرعة أكبر.

1. استبدلي أحمر الشفاه بالمرطب
لا يتطلّب وضع مرطب الشفاه الملون أو الفازلين وقوفك أمام المرآة، لذا يمكنك زيادة جمال شفتيك بسهولة حين تكونين على عجلة.

_________________


مع خالص حبي وتقديري لكم
...........كوين .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوني جميلة بأسرع وقت .كيف؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: منتديات الأسرة و العائلة :: منتدى المرأة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: