موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 30 دقيقة مساءاً في رمضان .. تمنح بشرتك الحياة والحيوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Daisy
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 1398
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 12/10/2008

مُساهمةموضوع: 30 دقيقة مساءاً في رمضان .. تمنح بشرتك الحياة والحيوية   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 8:09 pm


اختلاف العادات الغذائية وفقدان الجسم لكثير من السوائل أثناء ساعات الصوم التي تمتد إلى أكثر من 15 ساعة في بعض الأحيان، عوامل تفقد بشرتك نضارتها، وتجعلها شاحبة وباهتة نهارا. ولأنه من غير المستحب استخدام مساحيق التجميل في نهار رمضان لإضفاء بعض النضارة واللون عليها، فإنك بخطوات بسيطة يمكنك ترطيبها يوميا في المساء لتحصلي صباحا على جلد مشدود نابض بالحيوية والإشراق، لا يوحي بالتعب أو الإرهاق.

وهناك عدة خطوات تجعلك ذات بشرة متوردة نهارا أثناء ساعات الصيام، ولكن لكل مرحلة عمرية ما يناسبها.

والغالبية ينسون أن الجسم عموما، والبشرة خصوصا، يفقد أكثر من 45 في المائة من السوائل المرطبة أثناء الصوم، مما يستدعي تعويضها بعد الإفطار، ولكننا في حين نتذكر الجسم، فإننا ننسى البشرة، لذا بإمكانك ابتداء من الساعة العاشرة مساء، تخصيص 30 دقيقة لترطيب البشرة والعناية بها، بإتباع التالي:





- لذوات البشرة من عمر 20 إلى 30: يمكنك استخدام جميع الأقنعة الطبيعة، فبشرتك في هذه المرحلة ما زالت تنتج الكولاجين بصورة سليمة، ولا تحتاج إلى عناصر تعويضية .. فقط تحتاج إلى العناصر المغذية الطبيعة.

- ابدئي بالقناع التحضيري فهو يلائم جميع أنواع البشرة، واحرصي على استعماله مرتين في الأسبوع قبل استخدام القناع المناسب لنوع بشرتك، وهو عبارة عن «ملعقتين صغيرتين من بودرة الأطفال، ويضاف إليهما 3 ملاعق ماء ورد، ونصف ليمونة، تخلط جميع المقادير جيدا، وتوضع في الثلاجة حتى تبرد، ثم تفرد على البشرة»، هذا القناع يكسب الوجه انتعاشا وليونة للجلد، ويجعله جاهزا للمرحلة التالية، وهي وضع القناع المغذي.

- لذوات البشرة الذهنية، ننصح باستخدام قناع الطماطم: (ثمرة طماطم متوسطة بالإضافة إلى عصير ليمونة مع بشر قشرتها، حيث تهرس ثمرة الطماطم ويضاف إليها بشر الليمونة وعصيرها)، يوضع القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويكرر مرتين في الأسبوع. يحتوي هذا القناع على عناصر قابضة لمسام البشرة.

- قناع «الأفوكادو» مناسب للبشرة الجافة، كما يكافح التجاعيد وعلامات السهر. الطريقة تتلخص في هرس نصف ثمرة من «الأفوكادو» مع ملعقة عسل أبيض ومزج الخليط جيدا قبل وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، يزال بعدها بماء الورد. يمكن تكرار العملية مرتين في الأسبوع.

- بعد يوم شاق امنحي بشرتك إشراقة وحيوية مع لمسة حريرية بقناع يكون عبارة عن ملعقة خميرة فورية وملعقة عسل أبيض، يخلطان جيدا مع ملعقة زبادي، مع بشر قطعة صغيرة من الزنجبيل، يفرد القناع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة صافية. هذا القناع يتطلب بشرة خالية من الحبوب.





- على ذوات البشرة من عمر 30: وما فوقها، الحرص على ترطيب البشرة، بسبب تقلب الهرمونات الذي يؤدى إلى الجفاف الزائد للجلد، لا سيما أن نقص «الكولاجين» ومادة «الايلاسيتين» يؤديان إلى رفع سمك البشرة، وارتفاع درجة حساسيتها، وتفاعلها مع الشمس، ولذوات البشرة الحساسة يكون قناع الجزر مناسبا، وهو عبارة عن عصير نصف جزرة كبيرة، بالإضافة إلى ملعقة عسل أبيض. يدهن الوجه بالخليط ويترك من 10 إلى 15 دقيقة، ويزال بالماء الفاتر.

- بعد يوم حار ومشمس، تحتاج بشرتك في المساء إلى «قناع البرتقال» لكي ينعشها. لتحضيره يسخن ربع كوب عصير برتقال، وتضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، على أن تكون النار هادئة، مع التقليب المستمر حتى يذوب العسل، يترك ليبرد ثم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

- «قناع الكمثرى» مناسب لترطيب وتغذية البشرة المجهدة. للتحضير، تحتاجين إلى نصف ثمرة كمثرى تبشر ويضاف إليها بياض بيضة وملعقة عسل أبيض، تخلط المكونات جيدا وتفرد على الوجه مع تفادي المنطقة المحيطة بالعين، ويترك القناع من 15 إلى 20 دقيقة، ويشطف بالماء البارد.

- في الأوقات التي قد لا يكون لديك متسع من الوقت لوضع قناع على وجهك يمكنك اللجوء إلى حل سريع يتمثل في تحضير «تونر» مغذٍّ ومرطب في ثلاجتك يمكن وضعه بسهولة على الوجه، ويكون محضرا من قبل. أضيفي نصف كوب من الحليب إلى ملعقتي عسل أبيض وملعقة من جل الصبار المتوفر في الصيدليات، تخلط المكونات جيدا، وتحفظ في إناء محكم، ويستخدم عند الحاجة. وزعيه على وجهك ورقبتك بواسطة القطن، وما تبقى احفظيه في الثلاجة، حيث يبقى صالحا للاستعمال لمدة 3 أسابيع.

- من أسرار مراكز التجميل كيس الردة لتدليك البشرة، ضعي في كيس صغير من الشاش قليلا من الردة وزهور البابونغ (الكاموميل) بمقدار ثلث الكيس، واتركي الباقي فارغا، واحكمي إغلاقه. بعدها يغمس الكيس في طبق به حليب وعسل أبيض، ودلكي به وجهك بالكامل ورقبتك بحركة دائرية، لتنشيط الدورة الدموية.

- احرصي على تناول كبسولة من فيتامين كبد الحوت بعد الإفطار، فهي تساعد على تجديد خلايا البشرة، لاحتوائها على فيتامين «ب».

- من الإفطار إلى السحور أكثري من شرب المياه والعصائر الطبيعية، فهي تعمل على إكساب البشرة ليونة، واجعلي وجبة السحور تحتوي على الكثير من الفواكه والخضراوات الطازجة.

- في الصباح، ابدئي يومك بتدليك الجبين وحول العين، ثم الخدين والذقن براحة يدك لتنشيط الدورة الدموية.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
dr.aljuraisy
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 4041
العمل/الترفيه : طبيب أختصاصي طب الأطفال وحديثي الولادة
المزاج : الحمد لله جيد
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: 30 دقيقة مساءاً في رمضان .. تمنح بشرتك الحياة والحيوية   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 10:34 pm


شكرا لك ديزي موضوع مهم ومفيد جدا ممنونين منك كثيراعاشت الأيادي ياوردة المنتدى .

_________________
<p>
خالص شكري وتقديري د-عبد الهادي الجريصي </p>
<p>
</p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
 
30 دقيقة مساءاً في رمضان .. تمنح بشرتك الحياة والحيوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: منتديات الأسرة و العائلة :: منتدى المرأة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: