موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بغداد الحبيبه
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 373
العمر : 29
العمل/الترفيه : خريجه
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟   الجمعة أكتوبر 24, 2008 2:10 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اعضائنا الكرام

ارجو من كل شخص ان يعبر بكلمات ويقول ماذا تعني له كلمة الصداقة
وهل يؤيد ما سوف اذكرة

سلام على الدنيا إذا لم يكن بها......... .صديق صدوق صادق الودّ منصفاً

من هذا البيت سأبدا:

نعم .. سنودعها، ونقول على الدنيا السلام، إن لم يكن بيننا المودة

والإخلاص والمحبة في الله والعطاء والخير، تلك هي الصداقة، تلك هي مفاهيمها.


كيف لنا أن نعيش بدون تلك المعاني النبيلة؟


كيف لنا أن نعيش بدون أصدقاء !!


معاني الصداقة نبيلة وجميلة، ولكن للأسف البعض يخرج عن تلك المعاني ويسيئ لها، لا لشيء

بل لأنه لا يقدرها حق تقديرها.

* أحياناً تصادق إنساناً وتعطيه كل مايحتاجه من حب ورعاية وعطف وحنان،

لكنه يشاء لسبب مجهول أن يقطع تلك الرابطة أو ذلك الخيط الذي

يربطك به وفق مزاجية غريبة،ومرفوضة بالطبع.

ومن هنا يأتي السؤال



_ هل أصبحت الصداقة مربوطة بـ مزاجيه يتحكم فيها المرء ويفرض تقلباته.. ؟


_ هل إندثرت جميع المفاهيم القيمة التي تربينا عليها وكبرت معنا ..؟


الصداقة هي،، صديق يكون لك شاهد عيان على حياتك وتقلباتها،

يحفظ سرك، ويقف بجانبك في كل الأوقااااات من فرح وحزن.



* نصيحة أوجهها لكل من وقعت عيناه على هذه السطور *


لا تكترث لذلك الشخص المتقلب، غير الصادق في صداقاته وأقواله..

فأنت صدقته لأنك صادق في مشاعرك تجاه الآخرين، تعطي الصداقه حقها،

فالصداقة الحقيقة لاتزال قائمة وموجودة ومنتشرة فلا عزاء للصداقة..


"ولا ننسى قول الامام علي بن أبي طالب- ( علية السلام )


((فما أكثر الإخوان حين تعدهم ولكنهم في النائبات قليل))


أخواني الأعزاء

لنكن نحن من يعيد لهذه الكلمة معناها ،و رونقها الذي لطخته تلك الشوائب العاتية

لنكن نحن من يعيد الروح لها ... نحن جيل نماء وبناء فكرنا يغذيه النقاء

بأيدينا نخطط حتى تكتمل طموحاتنا ، آمالنا نرسمها بخيالنا ...

فلمَ لاتكون هذه الكلمة من ضمن

هذه الآمال .؟

فلنكن نحن من يعيد أساطير الآولين .

فـ لنحاول أيها السادة


ليتني أجد ما يسرني هنا ويجبر معنى هذه الكلمة ( الصداقة )





_________________
إبتسم مادام الإبتسام ممكنا ....فإن التمادي في الكأبة مهلك
وأشقى عباد الله من بات ساهما ....يفكر والدنيا حوليه تضحك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.aljuraisy
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 4042
العمل/الترفيه : طبيب أختصاصي طب الأطفال وحديثي الولادة
المزاج : الحمد لله جيد
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟   الجمعة أكتوبر 24, 2008 3:28 am



عزيزتي بغداد الحبيبة الحياة بدون صديق كالعيش بلا أمل ولايعرف الصديق ألا وقت الضيق والمحن كلنا جواهر في المظهر ولكن الحياة تصقل وتجلي فيبان الخبيث من الطيب والنافع من الضار والحجر المزيف من الجواهر ...... حياتك خبرة وتجربة أتمنى من كل قلبي لك التوفيق والسعادة في الدنيا والآآخرة وأن غدا لناظره لقريب وسيبان لك من خلال الوقت والتجربة والفهم الواعي الصديق الصادق الوفي الأمين من الصديق المزيف الأناني أكرر شكري وتقديري

_________________
<p>
خالص شكري وتقديري د-عبد الهادي الجريصي </p>
<p>
</p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
بغداد الحبيبه
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 373
العمر : 29
العمل/الترفيه : خريجه
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 3:03 am

Admin كتب:


عزيزتي بغداد الحبيبة الحياة بدون صديق كالعيش بلا أمل ولايعرف الصديق ألا وقت الضيق والمحن كلنا جواهر في المظهر ولكن الحياة تصقل وتجلي فيبان الخبيث من الطيب والنافع من الضار والحجر المزيف من الجواهر ...... حياتك خبرة وتجربة أتمنى من كل قلبي لك التوفيق والسعادة في الدنيا والآآخرة وأن غدا لناظره لقريب وسيبان لك من خلال الوقت والتجربة والفهم الواعي الصديق الصادق الوفي الأمين من الصديق المزيف الأناني أكرر شكري وتقديري



شكرا جزيلا على مرورك للموضوع وعلى تعليقك وكلماتك المليئة بالحكم وعلى امنيتك الجميلة لي
بصراحه كلماتك رسخت في عقلي وزادتني نور لكثير من الامور التي كنت اجهل بعضها
وفعلا الصديق يعرف وقت الضيق فالانسان يعرف صديقة من عدوة عندما يقع في محنة وانا تعرفت على اصدقائي من خلال محنتي ولكن من الصعب ان نصدم باشخاص كنا نعتبرهم المقربين ولكن في الواقع هم الاعداء الحقودين
والمصيبه الاعظم عندما نصدم بمن قضينا عمرنا نحسن اليهم
على كل حال اكرر شكري الجزيل لمرورك الذي نورني ولردك الذي افرحني

_________________
إبتسم مادام الإبتسام ممكنا ....فإن التمادي في الكأبة مهلك
وأشقى عباد الله من بات ساهما ....يفكر والدنيا حوليه تضحك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spring rose
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 660
العمر : 45
العمل/الترفيه : bacteriologist
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟   السبت نوفمبر 01, 2008 5:27 am

[/b]
موضوع قيم ومهم واختيار الصديق ليس بالامر السهل لان الصداقة شئ كبير وكما يقول المثل الشعبي الصديق وقت الضيق لذلك فالصديق مدخر للشدة وهنا يبين المعدن الاصيل من المزيف وهناك كلمة ماثورة تقول (رب اخ لم تلده لك امك ) والاهم من ذلك ان نبدا بانفسنا ونكون اصدقاء اوفياء .... شكرا بغداد الحبيبة ننتظر المزيد من الابداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بغداد الحبيبه
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 373
العمر : 29
العمل/الترفيه : خريجه
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟   السبت نوفمبر 01, 2008 6:13 am

spring rose كتب:
[/b]
موضوع قيم ومهم واختيار الصديق ليس بالامر السهل لان الصداقة شئ كبير وكما يقول المثل الشعبي الصديق وقت الضيق لذلك فالصديق مدخر للشدة وهنا يبين المعدن الاصيل من المزيف وهناك كلمة ماثورة تقول (رب اخ لم تلده لك امك ) والاهم من ذلك ان نبدا بانفسنا ونكون اصدقاء اوفياء .... شكرا بغداد الحبيبة ننتظر المزيد من الابداع


شكرا لكي غاليتي سبرنك روز على المرور المييز والتعليق الاكثر تميز
فعلا يجب ان نبداء بأنفسنا لنكون اصدقاء اوفياء مع الاخرين وفعلا هناك اخوة حقيقين لم تلدهم امنا
اشكركي جزيل الشكر على المرور وعلى الكلمات الجميلة

_________________
إبتسم مادام الإبتسام ممكنا ....فإن التمادي في الكأبة مهلك
وأشقى عباد الله من بات ساهما ....يفكر والدنيا حوليه تضحك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشة المنتدى
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 577
العمر : 26
العمل/الترفيه : student
المزاج : *fine*
تاريخ التسجيل : 19/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟   السبت نوفمبر 22, 2008 6:46 pm

شكرا يابغداد الحبيبه

بالنسبه لي ان الصداقه تعني الكثير الكثير
واكثر ما احب في الصداقه الوفاء
ووووووووويارب احنه انكون اصدقاء اوفياء وووووووووووشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.google.com
بغداد الحبيبه
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 373
العمر : 29
العمل/الترفيه : خريجه
تاريخ التسجيل : 28/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟   الخميس نوفمبر 27, 2008 9:19 am

فراشة المنتدى كتب:
شكرا يابغداد الحبيبه

بالنسبه لي ان الصداقه تعني الكثير الكثير
واكثر ما احب في الصداقه الوفاء
ووووووووويارب احنه انكون اصدقاء اوفياء وووووووووووشكرا


شكرا لكي غاليتي فراشة المنتدى على المرور الجميل والتعليق الاجمل
عطر كلماتك ملىء الموضوع

_________________
إبتسم مادام الإبتسام ممكنا ....فإن التمادي في الكأبة مهلك
وأشقى عباد الله من بات ساهما ....يفكر والدنيا حوليه تضحك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا تعني لك كلمة الصداقة ..؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: المنتديات العامة :: اراء ونقاشات ومقترحات عامة-
انتقل الى: