موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 لتضمن حب زوجتك .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr.aljuraisy
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 4042
العمل/الترفيه : طبيب أختصاصي طب الأطفال وحديثي الولادة
المزاج : الحمد لله جيد
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: لتضمن حب زوجتك .   الإثنين أبريل 19, 2010 7:42 pm


لتضمن حب زوجتك

اقضي على الروتين وتبادل معها النقاش

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحياة الزوجية السعيدة تحتاج إلى توازن نفسي لتستقر على بر الأمان وتستمر إلى ما لا نهاية ، حيث تؤكد الأبحاث أن المتزوجون يعيشون أكثر من العزاب بثلاث سنوات ، و الأوقات الأكثر سعادة للإنسان هي التي يعيشها مع أطفاله.

وتوضح الدكتورة فاطمة الشناوي استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية والزوجية أن نسبة الطلاق ارتفعت في مصر لتتجاوز 45% بينما تتعدي 50% في السنة الأولي من الزواج خاصة في الزيجات في الفئة العمرية بين العشرينات والثلاثينات.
وهذا حدث نتيجة متغيرات مجتمعية كثيرة من أهمها الأزمة الاقتصادية وغزو الفضائيات بما تحمله من قيم وسلوكيات وطريقة حياة مختلفة وأصبح أفراد الأسرة جزرا منعزلة مما أدي إلي فقدان التواصل الأسري والإسراع بالطلاق عند أول مشكلة. كما أن الضغوط النفسية والاجتماعية لها دور مؤثر أيضاً. بالإضافة إلي أن هناك أسبابا موروثة أو فردية مثل الحرمان العاطفي أو الأنانية والطبيعة الفردية وتضخم العقد الذكورية والإحساس بالنقص لدي الزوج.
فالتربية الخاطئة أو المفاهيم المغلوطة الموروثة لها تأثر سلبي وقوي في إنهاء الكثير من الزيحات ، فعلي سبيل المثال هناك معتقدات سخيفة لدي بعض الرجال بأن الزوج الذي يعبر عن حبه وإعجابه بزوجته وتقديره لها يجعلها تسيطر وتتمرد ويجعله يفقد قيمته أمامها ، مما يعبر عن شخصية مهزوزة ضعيفة وغير ناضجة.
ومن جانب آخر فقد أرجعت دراسة عرضها المركز القومي للبحوث الاجتماعية ارتفاع نسبة الطلاق ، حسب ما ورد بجريدة " الجمهورية " إلي الهجمة الشرسة لمشاهد فتيات الإعلانات والأغاني العاريات ونجمات الإغراء الفني مما تسبب في تغيير التركيبة الأخلاقية والثقافية لدي الأزواج ، بالإضافة إلي إحباطات الحياة اليومية والواقع المحبط الذي يعيشه المواطن بصفة عامة سواء كان إحباطاً سياسياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً يدفع الأزواج إلي الهروب والتخلي عن مسئولياتهم بهدف التنفيس عن رغباتهم المكبوتة ، كما أن الدراما تسهم في ارتفاع نسبة الطلاق لأنها تغرس الصراع السلطوي بين الزوجين وتنمي الشعور بالفردية داخل الأسرة وتساعد علي زيادة حدة الصراع بين الزوجين.

لتضمن حب زوجتك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وتتوجه الدكتورة فاطمة الشناوي استشاري العلاقات الأسرية والزوجية بالنصيحة للأزواج بمراعاة بعض الأمور والسلوكيات حتى تضمن حب زوجتك لك وسعادتكما معاً ، ومن هذه النصائح :

احذروا الملل والروتين في الحياة الزوجية ، فالتعود علي وضع يومي وتكرار نفس الأحداث والموضوعات والمشاكل والطلبات تقتل حيوية الحب وتفقد العلاقة الزوجية رونقها ، لابد من التجديد.
ابتعدا عن سرد المشاكل في بداية اليوم أو عن تناول الطعام قبيل النوم مباشرة ، وحددا يوماً في الأسبوع للخروج معاً ، حتى لو للمشي علي ضفاف النيل أو لحديقة واسعة ، ويمكنك الحرص علي فتح إذاعة الأغاني بصوت منخفض في البيت ، واجعلا الكلمات الرقيقة مرادفات متداولة في الحديث بينكما.
تقرب من زوجتك وشاركها اهتماماتها واصغ لحديثها ، فإصغاؤك إليها يعطيها الإحساس بأنك مهتم بها وبأدق تفاصيل حياتها ، فالنساء يستمتعن بسرد تفاصيل المواقف التي تواجهها وكيفية التصرف معها وانفعالاتها تجاهها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ومن خلال جلوسك معها وإصغائك الجيد لها سيسعدها مشاركتك إياها كافة تفاصيل وأحداث حياتها ، وسيتولد بينكما إحساس عميق من التفاهم والتقارب ، وتبادل النقاش معها وإظهار اهتمامك بآرائها يمنحها الشعور بالقوة والصلابة في مواجهة الأمور ويطور من شخصيتكما معاً ويضيف لكما معاً أرضاً ثابتة ومتانة في العلاقة.

اظهر إعجابك لها ، فالمرأة تعشق أن تشعر بأن زوجها معجب بها ، بأسلوب تفكيرها بشخصيتها بأناقتها. بطريقة تصفيف شعرهاپوبذوقها. وبخفة ظلها وروحها الشخصية التي تميزها. أو بمستواها العلمي أو الثقافي.. فهي دائماً تنتظر من الزوج كلمة إعجاب وهمسة إطراء.

ادفع بها للأمام ، وحاول بقدر استطاعتك أن تظهر اهتماماً كبيراً بزوجتك وكأنها محور حياتك فذلك يسعدها كثيراً ويعطيها إحساساً أكبر بالثقة في نفسها وذلك الاهتمام قد يتسع ليشمل الأشياء التي تهتم بها ، فتشجيع الرجل لزوجته أقوي من تأييد الجميع لها ، فهو شريك حياتها ونصفها الآخر ، وهذا بالقطع يحقق لها التوازن النفسي في حياتها

نبرة صوت الرجل تؤثر على علاقاته النسائية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

واشنطن: كشف باحثون أميركيون أن الرجل الذي لا تتغير نغمة صوته خلال الحديث ينجح أكثر في إقامة علاقة مع المرأة وفي مقدم هؤلاء الممثل الشهير جورج كلوني.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن باحثين في جامعتي كاليفورنيا وبنسيلفانيا وجدوا أن الكثير من النساء يربطن بين نغمة الصوت الرصينة والهادئة التي تنم عن ثقة واعتداد بالنفس وبين النفوذ والثقة في النفس.
ووجد الباحثون أن هناك سبباً آخر لنجاح هذا الرجل وانجذاب المرأة إليه وهو استخدامه نبرة قوية وانتقائه لمفرداته بعناية من أجل التأثير على اللواتي يصغين إليه، مشيرين إلى أن ذلك يعكس أيضاً صفات مثالية في الرجل مثل الاستقلالية والثقة بالنفس والهيمنة.
ولا تقتصر هذه السمات أو الصفات، حسبما أوردت صحيفة "العرب" اللندنية، على جورج كلوني فقط إذ يقاسمه فيها أشخاص آخرون وممثلون من بينهم الأميركي كلنت إيستوود.
وتوصل الباحثون إلى وجود "علاقة مباشرة وقوية" بين الطريقة التي يتحدث بها الرجل وبين التأثير الذي يتركه ذلك على المرأة التي تنجذب إليه.
وقال البروفسور دافيد بوتس الذي قاد البحث من جامعة بنسلفانيا إن نفوذ الرجل وقوته تجذب المرأة إليه جنسياً أكثر من نبرة صوته أحياناً، مضيفا "يبدو أن النساء يفضلن الرجال أصحاب المراكز العالية، ويهمهن مركزه في المقام الأول".
وتبين الدراسة التي شملت أكثر من 200 رجل وامرأة ونشرت في دورية "سجلات السلوك الجنسي"، أن الرجل الذي يتباهى بنفسه ويستخدم عبارات مثل "إني أكبر وأقوى من معظم الرجال" حصل على علامات أعلى في الاختبارات التي أجراها الباحثون من أجل معرفة مدى ثقة وقوة الرجل بنفسه وانجذاب المرأة إليه.
وخلص الباحثون إلى أن "نتيجة الدراسة التي توصلنا إليها تشير إلى أن الكلمات التي يستخدمها الرجل والطريقة التي ينطق بها تؤثر جنسياً على المرأة".

_________________
<p>
خالص شكري وتقديري د-عبد الهادي الجريصي </p>
<p>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
</p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
toota
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 418
العمر : 19
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: لتضمن حب زوجتك .   الجمعة أبريل 23, 2010 7:22 pm


شكرا لك دكتور مساهمة مفيدة للجميع عاشت الأيادي وجزاك الله خير الجزاء .

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ............ توتة ............. ............................... ...............................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لتضمن حب زوجتك .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: منتديات الأسرة و العائلة :: حياتنا الزوجية-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: