موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 الوضوء ألكترونيا .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
toota
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 418
العمر : 18
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: الوضوء ألكترونيا .   الخميس يناير 21, 2010 3:35 am

جهاز للوضوء الإلكتروني .. أحدث ابتكارات الصناعة القطرية



الدوحة - الدستور - محمد خير الفرح

هل جربت يوما أن تتوضأ إلكترونيا؟.. لا تستغرب ، نعم إلكترونيا ، .. بدلا من أن تتوضأ بالشكل التقليدي المعروف ، أصبح بإمكانك أن تتوضأ للصلاة إلكترونيا ، ليس هذا فحسب ، بل بإمكان الجهاز أن يريحك من عناء التجفيف بعد الوضوء ، إليك التفاصيل. شركة قطرية إبتكرت مؤخرا جهاز يدعى

بـ "جهاز الوضوء الإلكتروني" ، حيث يقوم هذا الجهاز بمساعدة المتوضئ على أداء شعائر الوضوء بكل سهولة ويسر ، وفقا للرئيس التنفيذي للشركة المصنعة نبيل عسكر. وعرض الجهاز أثناء معرض للصناعات القطرية إحتضنته الدوحة مؤخرا ولاقى إقبالا كبيرا من الزوار الذين كان بعضهم يبدي بعض الاستغراب من الجهاز. ولا تستغرق عملية الوضوء الإلكتروني أكثر من دقيقة ونصف ، بإستخدام لتر واحد فقط من الماء.

ويقول عسكر إن هذا الجهاز يمتاز بتوفير الماء ومنع إنسكابه للخارج ، حيث يقلص كمية المياه المستخدمة من 10 لترات للوضوء التقليدي الى لتر واحد في الوضوء الإلكتروني.

ومضى عسكر في شرح مميزات الجهاز بقوله إن لديه إمكانية إعادة تدوير المياه المستخدم في الوضوء ، حيث تتم تنقيتها بواسطة مرشحات خاصة تخلص الماء من الشوائب وتنظفها وتعقمها وتطهرها ، ومن ثم تعيد ضخها صالحة للإستعمال الأدمي مرى أخرى. ويضيف أن نسبة الفاقد من المياه أثناء عملية التدوير ، لا تزيد عن 5%. وبعد الإنتهاء من الوضوء ، يقوم الجهاز الإلكتروني بتجفيف المياه ، مما يوفر درجة عالية من النظافة والصحة كما يقول عسكر.

وفي تفاصيل كيفية عمل الجهاز ، يقوم المتوضئ بوضع يديه ورجليه في أماكن مخصصة ليتم غسلهما ثلاث مرات حسب متطلبات الوضوء ، ومن ثم تجفيفهما آليا ، ويقوم الجهاز في البداية بإرسال الماء الى اليدين مع الدلك ليتخلل أصابع اليد ثلاث مرات ثم يتم التجفيف ، بعد ذلك تتم عملية المضمضة والإستنشاق ثلاث مرات متتالية من خلال وضع وجه المتوضئ في مكان خاص ، وهكذا الى أن يتم إستكمال كافة متطلبات الوضوء. ويؤكد عسكر أن جهاز الوضوء الإلكتروني آمن ، لأنه يستخدم كهرباء 24 فولت لا تسبب الأذى للمتوضئ ، مضيفا أن الجهاز يقلل من الإزدحام ، حيث يمكن إستخدامه في المساجد والأماكن العامة ، وهو مصنوع من مادة الستانلس ستيل المقاومة للصدأ ، كما يمكن تركيبه وإجراء عمليات الصيانة له بسهولة. ويعمل جهاز الوضوء الإلكتروني من خلال مجسات تتيح إمكانية التحكم بكل وظائفه بما يتناسب مع الشرائح التي تستعمله بمن فيهم كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة والأطفال. وحول رأي الشرع في الجهاز ، يؤكد عسكر أن إنتاجه تم بعد الحصول على إذن من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر وبالتعاون معها.








شكرا لكم ونتمنى أن يكون مسموح من الناحية الشرعية .... نترك الأمر لعلماء الدين للبت في هذا الموضوع مستقبلا حتى نتمكن من أستخدام مثل هكذا أجهزة .

_________________
............ توتة ............. ............................... ...............................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.aljuraisy
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 4041
العمل/الترفيه : طبيب أختصاصي طب الأطفال وحديثي الولادة
المزاج : الحمد لله جيد
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الوضوء ألكترونيا .   الأحد مارس 07, 2010 5:55 pm


شكرا لك توتة عاشت الأيادي وجزاك ةالله خيرا .

_________________
<p>
خالص شكري وتقديري د-عبد الهادي الجريصي </p>
<p>
</p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
 
الوضوء ألكترونيا .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: المنتديات الدينية :: منتدى الدين الاسلامي-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: