موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دبي خامس مدينة بالعالم تطبّق نظام مخطط الرحلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
queen
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 525
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 25/09/2008

مُساهمةموضوع: دبي خامس مدينة بالعالم تطبّق نظام مخطط الرحلات   الإثنين نوفمبر 23, 2009 5:29 am


دبي خامس مدينة بالعالم تطبّق نظام مخطط الرحلات







أصبحت إمارة دبي خامس مدينة على مستوى العالم بعد كل من لندن ونيويورك وميونخ وملبورن تطبّق نظام مُخطِّط الرحلات المعروف ضمن أدبيات هيئة الطرق والمواصلات باسم "وجهتي" والذي أطلقته مؤسسة المواصلات العامة في الربع الأول من العام الجاري.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات عيسى عبد الرحمن الدوسري، إن المؤسسة أدخلت أكثر من 14 ألف مَعلَماً، و34 ألف محلاً تجارياً في إمارة دبي و1919 موقفاً للحافلات العامة بما فيها مواقف الحافلات المغذية لمحطات مترو دبي، وذلك ضمن بيانات مُخطِّط الرحلات المعروف بنظام "وجهتي"، بالإضافة توفير أجهزة تخطيط الرحلات "كيوسكس" (kiosks) في جميع محطات مترو دبي، بهدف مساعدة الجمهور من مواطنين ومقيمين وزوار على التخطيط المسبق لرحلاتهم بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة من أنظمة النقل المتكاملة التي توفرها إمارة دبي.

وأشار الدوسري إلى أن الهيئة وفرت مؤخراً أجهزة تخطيط الرحلات في جميع محطات المترو بهدف تحقيق الاستفادة القصوى لنظام "وجهتي" من قبل أكبر شريحة ممكنة من مستخدمي وسائل المواصلات العامة. وتعتبر دبي واحدة من خمس مدن عالمية تعمل بنظام "وجهتي". وذلك وفقاً للبيان الذي تلقى أريبيان بزنس نسخة منه.

وقال الدوسري، "إنَّ توفير أجهزة تخطيط الرحلات في جميع محطات مترو دبي يسهّل على مستخدمي نظام "وجهتي" التنقل في مدينة دبي، حيث يصبح في إمكانهم التخطيط المسبق لرحلاتهم أثناء تنقلهم في أي وقت دون الرجوع إلى أجهزة الحاسوب الخاصة بهم".

وأوضح الدوسري أن النظام يعرض المعلومات عن خطوط وأوقات الرحلات بطريقة سهلة يجعل من استخدام أجهزة تخطيط الرحلات المنتشرة في جميع محطات مترو دبي أمراً مشجعاً لهم، حيث بمجرد قيام المستخدم بإدخال رقم المحطة يقوم الجهاز بعرض الخطوط المختلفة لمترو دبي بالإضافة إلى خارطة دبي في وقت واحد مما يعطي المستخدم الخيار في عرض المعلومات بالطريقة التي تناسبه للتخطيط لرحلته. كما يقوم الجهاز بتحديد موقع المستخدم على خارطة دبي أثناء عملية التخطيط للرحلة.

وعن آلية استخدام خدمة "وُجهَتي"، أوضح الدوسري قائلاً، "يتميّز هذا النظام بسهولة استخدامه حيث يتعيّن على مستخدميه القيام بعدد من الخطوات البسيطة للتخطيط المسبق لرحلاتهم اليومية في إمارة دبي عبر وسائل المواصلات العامة وتتلخص آلية استخدام "وجهتي" بأن يدخل المستخدم إلى الموقع الإلكتروني لهيئة الطرق والمواصلات (rta.ae)، ويقوم بعد ذلك بإدخال الوجهة التي يرغب بالوصول إليها وسيحصل على قائمة من الرحلات عبر مختلف وسائل المواصلات العامة تضم معلومات وبيانات عن الرحلة منها أسماء المناطق التي تمر عبرها وسيلة النقل والنقاط الدالة وغيرها من المعلومات الجغرافية التي تساعد المستخدم على الوصول لوجهته المقصودة".

وتشير آخر الإحصائيات الإلكترونية إلى أن عدد المشتركين الفعليين في نظام "وجهتي" بلغ أكثر من 8 آلاف مشترك، وأن المعدل اليومي للزوار الجدد بلغ أكثر من 78 بالمائة. كما بلغ عدد المكالمات الهاتفية الخاصة ببرنامج "وجهتي" الواردة إلى مركز الاتصال بالهيئة أكثر من 3025 مكالمة.


_________________


مع خالص حبي وتقديري لكم
...........كوين .........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.aljuraisy
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 4042
العمل/الترفيه : طبيب أختصاصي طب الأطفال وحديثي الولادة
المزاج : الحمد لله جيد
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: دبي خامس مدينة بالعالم تطبّق نظام مخطط الرحلات   الجمعة ديسمبر 04, 2009 7:05 pm


شكرا لك كوين مساهمة مميزة وممتعة .

_________________
<p>
خالص شكري وتقديري د-عبد الهادي الجريصي </p>
<p>
</p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
 
دبي خامس مدينة بالعالم تطبّق نظام مخطط الرحلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار المتنوعة-
انتقل الى: