موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجموعة أخبار تقنية عالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr.aljuraisy
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 4042
العمل/الترفيه : طبيب أختصاصي طب الأطفال وحديثي الولادة
المزاج : الحمد لله جيد
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: مجموعة أخبار تقنية عالمية   السبت نوفمبر 21, 2009 4:58 am


إيكي أول دودة فيروسية تهدد هواتف آي فون

11/11/2009 3:06 pm












أ ش أ / قام طالب استرالي ببرمجة أول دودة فيروسية في العالم تستهدف هواتف آي فون المحمولة التي تنتجها شركة أبل الأمريكية.

وتقوم الدودة الفيروسية التي أطلق عليها اسم إيكي بتغيير خلفية الجهاز بصورة ريك استلي نجم البوب الإنجليزي خلال فترة الثمانينيات.

وقال الطالب الأسترالي أشلي تاونز، الذي يبلغ من العمر 21 عاما، أنه كان يحاول رفع مستوى الوعي الأمني عبر دودة إيكي الغير ضارة التي تنتشر من هاتف إلى آخر عبر الشبكات اللاسلكية.

وأشار تاونز إلى أن هذا الفيروس يستغل كسل الناس في تغيير كلمة المرور الخاصة بهم. حيث يمكن لأي شخص يتمتع بنوايا خبيثة فعل أي شيء على جهاز الضحية كقراءة الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني واستعراض بيانات الاتصال والصور.

إلا أن الدودة الفيروسية تؤثر فقط على الهواتف التي تم تعديلها أو كسر شفرتها لتثبيت التطبيقات الغير مرخصة من قبل شركة آبل. ويمكن حذف الدودة بسهولة.

لكن الخبراء حذروا من أن يكون تاونز قد لفتت انتباه مجرمي الفضاء المعلوماتي اللذين يريدون سرقة المعلومات الشخصية كأرقام الحسابات المصرفية.

ووصفوا تلك الخطوة بالتطور الخطير، مؤكدين أن ما حدث يجب أن يرفع من مستوى الوعي بالفيروسات، وأنه لا ينبغي اعتبار الهواتف المحمولة أكثر أمنا من أجهزة الكمبيوتر.

وأكد كيفن هالي، مدير إدارة المنتجات في شركة سيمانتيك لمكافحة الفيروسات أنها فقط مسألة وقت قبل قيام الأشرار بمحاولة تقليد تاونز واختراق هاتف آي فون مرة أخرى.

وكانت شركة أبل قد حذرت عملائها من كسر شفرة هواتف أي فون، وطمأنتهم بأن الأجهزة المعرضة للخطر هي فقط التي تم تعديلها ببرمجيات غير مرخصة


سامسونج تطلق منصة تطوير مفتوحة المصدر للهواتف المحمولة


11/11/2009 3:03 pm












أ ش أ/ أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات، رائدة صناعة الهواتف المحمولة في العالم، عن إطلاقها لمنصة تطوير مفتوحة المصدر للهواتف المحمولة تسمي سامسونج بادا.

وتشتق منصة بادا، التي سيتم إنتاجها في شهر ديسمبر المقبل، اسمها من الكلمة الكورية محيط وهي مصممة لتمكين المطورين من إنشاء مجموعة متنوعة غير محدودة من التطبيقات.

وتأمل سامسونج في أن تساعدها سهولة استخدام منصة بادا على الوصول إلى نفس مستوى نجاح منصات الهواتف المحمولة الأخرى مثل أندرويد من جوجل وميمو من نوكيا وآي فون من أبل.

ووفقا لشركة سامسونج فقد تم تصميم منصة بادا لتكون واحدة من أكثر بيئات التطوير صداقة للمطورين، وقد تم إنشاء موقع إلكتروني للمنصة على شبكة الإنترنت يقدم كثير من المعلومات المفيدة حولها.

وقال هاسو لي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الإعلام في مركز حلول سامسونج للإلكترونيات،: عن طريق فتح منصات سامسونج للهواتف المحمولة سنكون قادرين على توفير خبرات غنية على عدد متزايد من الهواتف الذكية.

وأضاف ستكون منصة بادا الجديدة معلما رئيسيا لسامسونج يجلب فرصة غير مسبوقة لمشغلي ومطوري ومستخدمي هواتف سامسونج المحمولة في جميع أنحاء العالم.


تقرير دولي : 9ر1 مليار شخص في العالم يستخدمون شبكة الإنترنت


11/11/2009 6:17 am












أ ش أ - تستضيف مدينة شرم الشيخ يوم السبت المقبل أعمال منتدى إدارة الإنترنت تحت عنوان (حوكمة الإنترنت - خلق فرص للجميع ) ويستمرأربعة أيام لمناقشة عدة قضايا مهمة من بينها وسائل الإعلام الاجتماعى والتحديات التى تفرضها على حوكمة الانترنت وتعزيز الحوار حول بعض القضايا التقليدية لحوكمة الانترنت مثل السرية وحماية البيانات ؛ والقواعد المطبقة على المحتوى الذى ينشئه المستخدم والمواد المحمية بحقوق النشر وحرية التعبير والمحتوى غير القانونى.

وذكر تقرير وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة أمس أن أحد الموضوعات الهامة المطروحة للنقاش في هذا المنتدى هو " التعاون الموسع " الذي دعت إليه القمة العالمية لمجتمع المعلوماتية في عام 2005 موضحا أن المنتدى يهدف إلي تنمية فهم عام لكيفية تعظيم الفرص التى يوفرها الانترنت للأمم والشعوب وكيفية التعامل مع المخاطر والتحديات مع زيادة الوعى بالبعد التنموى لحوكمة الانترنت.

وأضاف أن عدد الأشخاص الذين يمكنهم الدخول على شبكة الانترنت يتزايد بسرعة حيث ارتفعت النسبة من 7ر1 في المائة أي 70 مليون شخص في العالم في نهاية عام 1997 إلي نسبة 26 في المائة من اجمالي سكان العالم أي 9ر1 مليار شخص وفقا للأرقام الصادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات .

وأوضح أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت 59 في المائة يعيشون في عشرة بلدان حول العالم وقد تصدرت الصين قائمة هذه الدول بنسبة 29 في المائة تلتها الولايات المتحدة بنسبة 23 في المائة




برنامج جديد من جوجل ينافس سكاى بى


11/16/2009 8:16 pm




أ ش أ - تعتزم شركة جوجل الأمريكية لمحركات البحث بشبكة الإنترنت إضافة برنامج جديد لخدمة جوجل فويس يشبه برنامج سكاى بى لإجراء الاتصالات عبر الإنترنت.

وتشير هذه الخطوة من جانب جوجل بقرب دخولها فى منافسة مع شركة سكاى بى كبرى الشركات الموفرة لخدمات الاتصال الهاتفية عبر الإنترنت.

وأكدت جوجل أنها استحوذت الأسبوع الماضى على شركة جيزمو5 صاحبة البرنامج فى صفقة قدرت بمبلغ 30 مليون دولار نقدا.

وكانت الشركة قد أطلقت فى مارس الماضى خدمة جوجل فويس التى تتيح إجراء وقبول مكالمات هاتفية بأرقام الهواتف المحلية مجانا، فضلا عن إجراء المكالمات الدولية بأسعار رمزية.

وتتوافر الخدمة فى إطار يشابه خدمة بريد الشركة الإلكترونى جى ميل، حيث تضم مميزات البريد الصوتى وإجراء المكالمات الجماعية وحظر المكالمات غير المرغوب فيها


نظام تشغيل جوجل كروم يرى النور


11/16/2009 8:12 pm




أ ش أ - يستقبل مطورو نظام التشغيل الجديد لشركة جوجل الأمريكية لمحركات البحث بشبكة الإنترنت الأسبوع القادم مكونات النظام الجديد

المعروف باسم جوجل كروم وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر ومجانى خاص بشركة جوجل الأمريكية، وهى خطوة من شأنها قلب صناعة نظم تشغيل أجهزة الكمبيوتر رأسا على عقب.

وكانت الشركة قد وعدت سابقا بإطلاق نظام تشغيل كروم قبل نهاية العام الحالى على أجهزة الكمبيوتر الدفترية.

يشار إلى أن نظام التشغيل كاف لدرجة تجعله يعمل على كمبيوتر ضعيف لتشغيل متصفح كروم وتوصيله بتطبيقات جوجل على شبكة الإنترنت.

يذكر أن كروم يوفر خلال تشغيله على أجهزة الكمبيوتر الدفترية كافة وظائف الكمبيوتر المحمول وأيضا يمكنه تحويل الأجهزة المكتبية إلى وسيلة إدخال مذهلة بالاعتماد على الإنترنت لتأدية أغلب أغراض المستخدمين.

وكانت جوجل قد صرحت سابقا بأنها تنوى طرح نظام خفيف الاستعمال يوصل المستخدمين بتطبيقاتها سريعا ولا يحتاج كمبيوتر يمتلك كفاءة عالية لتشغيلها، مع الانتشار الواسع للتطبيقات، مشيرة إلى أنها صممت متصفح كروم ليتماشى مع نظام التشغيل المنتظر.

وقالت جوجل على مدونتها الرسمية فى يوليو الماضى إن أنظمة التشغيل الحالية صممت فى وقت لم توجد فيه شبكة الإنترنت، معلنة عن مشروع جديد يعد امتدادا طبيعيا لمتصفح كروم لنعيد التفكير فى الشكل الذى ينبغى أن تكون عليه أنظمة التشغيل.

وأضافت الشركة أنها سمعت الكثير من مستخدميها بشأن تحسين أداء أجهزة الكمبيوتر، حيث يحتاجون إلى الدخول الفورى على بريدهم الإلكترونى، بدون إضاعة الوقت فى انتظار تحميل أجهزة الكمبيوتر والمتصفحات، فهم يريدون أجهزة كمبيوتر بسرعتها حين شرائها.

وأشارت جوجل إلى أن نظام التشغيل الجديد سيركز على جانب الإنترنت باستخدام واجهة مستخدم مصغرة، فضلا عن إضافة نظام أمنى مطور لنظامها لخفض خطر الفيروسات والبرامج الخبيثة وتحديثات الأمن.

ويعد كروم نتاجا لمجهود مشترك حيث عملت جوجل مع شركات أسير وإتش بى وتوشيبا وأسوس ولينوفو لصناعة أجهزة الكمبيوتر وأيضا أدوبى سيستميز المتخصصة فى برامج النشر الإلكترونى


تصميم مبتكر لأول هاتف محمول صغير الحجم على هيئة ساعة يد


11/16/2009 8:07 pm




أ ش أ - كشفت شركة إل جى الكورية الجنوبية للالكترونيات النقاب عن تصميم مبتكر لأول هاتف محمول صغير الحجم على هيئة ساعة يد.

ويعمل الهاتف الجديد الذى أطلقت عليه الشركة اسم جى دى910 عبر شاشة صغيرة تعمل باللمس أو الأوامر الصوتية، ملحق بها ثلاثة أزرار فى الجانب والخلف، فى حين تبلغ أبعاده 49 ط 39ط 9ر13 مم.

كما ألحقت به كاميرا ومدخل يو إس بى، فضلا عن تزويده بتقنيات الجيل الثالث من شبكات الاتصال وتقنية بلوتوث، ويستمر شحن بطارية الهاتف لمدة ساعتين من الحديث أو 240 ساعة فى وضع الانتظار.

ومن المتوقع بدء طرح الهاتف حول العالم بداية من العام المقبل فى حين يبدأ تسويقه فى أستراليا بحلول الشهر المقبل وحول العالم.


وزير الاتصالات: الاحتفال بإطلاق أسماء نطاقات الإنترنت باللغة العربية لأول مرة


11/16/2009 8:03 am




أ ش أ - أكد الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه سيتم اليوم الإثنين فى شرم الشيخ الاحتفال ولأول مرة بإطلاق أسماء النطاقات على الإنترنت باللغة العربية، على هامش أعمال المنتدى الدولى الرابع لحوكمة الإنترنت.

وأضاف أنه سيتم تسجيل نطاق باسم مصر "نطاق دوت مصر"، وستبدأ إجراءات التسجيل اليوم بعد أن وافقت المنظمة العالمية المشرفة على تسجيل أسماء النطاقات على الإنترنت "هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (الآيكان)" باللغات العربية والصينية والكورية ولغات أخرى بأحرف غير اللاتينية.

وعلق وزير الاتصالات على ذلك بأن "الإنترنت تتكلم عربى" بكل ما تحمل الكلمة من معنى .. مشيرا إلى أن مصر تستحق أن تكون أول دولة تسجل أسماء النطاقات الخاصة بها باللغة العربية.

وأعرب كامل ـ فى مؤتمر صحفى عقده مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة شا زوكانج، نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية، والسفير ماركوس كومر المنسق العام للمنتدى ـ عن سعادته بأن يتم الإعلان عن ذلك لأول مرة من مصر من شرم الشيخ، وهى خطوة بمثابة اعتراف بما تم بذله فى السنوات الماضية للتأكيد على أن تكون الإنترنت شبكة للتعدد اللغوى مظلة للغات المتعددة وعلى رأسها اللغة العربية، ولا تقتصر فقط على اللغة الإنجليزية .. مشيرا إلى أن الآيكان كانت قد وافقت على هذه الخطوة منذ 3 أسابيع وأجلت إعلانها ليتم ذلك فى مصر من شرم الشيخ.

ونوه بأن السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية ستلقى كلمة رئيسية فى ختام منتدى حوكمة الإنترنت حول أحد الموضوعات التى تبنتها منذ فترة طويلة وهو حماية الأطفال والشباب على الإنترنت ونشر ثقافة السلام باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وهى موضوعات أصبح لمصر السبق فيها على المستوى العالمى فى الفترة الأخيرة.

وأوضح أنه تم على هامش افتتاح المؤتمر عقد لقاءات مع جيرى يانج مؤسس والرئيس التنفيذى لشركة (ياهو) أحد أشهر محركات البحث على الشبكة فى العالم والذى يزور مصر لأول مرة، وفيفيان ريدنج المفوضة الأوروبية لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وسكرتير عام الغرفة التجارية العالمية ومقرها باريس، وكان الغرض منها هو التعريف والترويج بقدرات مصر وكيف أصبحت جاذبة للاستثمار فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال المزايا التنافسية المختلفة الموجودة
إطلاق أحدث إصدارات نظام تشغيل أوبن سوزى لينوكس


11/15/2009 11:18 am




أ ش أ / أعلن مشروع أوبن سوزى الذى ترعاه شركة نوفيل الأمريكية عن إطلاق أحدث إصدارات نظام تشغيل أوبن سوزى لينوكس المفتوح المصدر أوبن سوزى 11.2.

ويحتوى الإصدار الجديد من نظام تشغيل الآمن والحر أوبن سوزى 2ر11 على أحدث إصدارات متصفح فايرفوكس ، وباقة أوبن أوفيس المكتبية ، وواجهتى سطح المكتب كيدى وجنوم، بالإضافة إلى ما يزيد على ألف تطبيق مفتوح المصدر من تطبيقات سطح المكتب وبرمجيات الخوادم وأدوات التطوير.

وقد تم تحسين قدرات التخزين فى النظام الجديد وإضافة وظيفة جديدة تمكن المستخدمين من تشفير القرص الصلب بالكامل.

كما تضمن الإصدار الجديد للنظام العرض الأول لبرنامج ويب ياست البسيط والسهل الاستخدام الخاص بإدارة النظام عن بعد عبر شبكة الإنترنت ، بالإضافة إلى عدد من التحسينات فى عملية تنصيب النظام مثل القدرة على إقلاع النظام من أقراص الذاكرة المحمولة يو إس بى.

جدير بالذكر أن الإصدار الجديد للنظام يتوافر فى أربع نسخ موجهة لمنصات تشغيل إكس 86 وإكس 64-86



مايكروسوفت تطلق محرك البحث بينج رسميا فى بريطانيا


11/15/2009 11:12 am




أ ش أ/ أطلقت شركة مايكروسوفت الأمريكية ، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم ، رسميا محرك بحث بينج الجديد فى بريطانيا.

وقالت الشركة إن محرك بينج لن يقوم فقط بمساعدة المستخدمين فى البحث ، لكنه سيوفر لهم أيضا خيارات معلوماتية أكثر.

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت كانت قد أطلقت النسخة الأمريكية من المحرك منذ خمسة أشهر ، تاركة الدول الأخرى فى انتظار المحرك ، إلا أن الشركة قالت إن الوقت قد أنفق بطريقة جيدة حيث أنها قامت بتنفيذ عدد من الأبحاث والتحاليل السلوكية على المستخدمين من أجل توفير موقع بحث ومعلومات أكثر إفادة على الصعيد المحلى.

ومن خلال استخدام مركز أبحاث تابع لها يقع داخل أوروبا ، قامت مايكروسوفت بتحليل ثلاثة عوامل أسهمت فى إطلاق محرك بينج بطريقة تتيح للمستخدمين العثور على ما يبحثون عنه بسرعة وبدقة وهى : ردود أفعال مستخدمى الموقع التجريبى ، واتجاهات عاداتهم فى البحث ، بالإضافة إلى احتياجاتهم الفردية .. وأقرت الشركة بأن ذلك قد ساهم وبشكل كبير فى إحداث تغييرات فى شكل وطريقة عرضه لنتائج البحث.

وقال آشلى هايفيلد نائب الرئيس والمدير التنفيذى لأعمال المستهلك والأعمال التجارية عبر الإنترنت لمايكروسوفت فى بريطانيا إن بينج جاهز الآن للمستهلك فى البلاد .. مشيرا إلى أن بينج يتمتع بعدد من الخصائص التى تفوق تلك التى توفرها محركات البحث الأخرى المنافسة له.

وأضاف أن بعض الخصائص مثل البحث المصنف والبحث فى خدمة تويتر للتدوين المصغر والبحث المرئى تقدم تجربة مختلفة وبديهية للمستخدم ، وتمكنه من اتخاذ قرارات مستنيرة واكتشاف المزيد عن شبكة الإنترنت بشكل أسرع.

ومن بين ميزات النسخة البريطانية للمحرك وجود صورة محلية على الصفحة الرئيسية له ، وأدوات للمقارنة للتسوق مدعومة من قبل شركة كايو البريطانية ، وخرائط بينج التى تحسنت مع إضافة عدد من الخصائص الجديدة لها مثل أدوات البحث المحلية.

كما تتضمن نسخة المحرك خاصية البحث المرئى من مايكروسوفت التى تتيح للمستخدمين العثور على ما يبحثون عنه دون الحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح.

إلا أن نسخة المحرك البريطانية لا تشتمل حاليا على خاصيتى ملقمات خلاصات تدوينات تويتر والتكامل مع محرك بحث ولفرام ألفا ، اللتان أعلنت مايكروسوفت مؤخرا عن توافرهما فى نسخة المحرك الأمريكية.


تويتر تخطط لإطلاق خدمة مدفوعة الأجر للشركات


11/15/2009 11:09 am




أ ش أ / أعلن بيز ستون الشريك المؤسس لموقع تويتر للتدوين المصغر على شبكة الإنترنت عن خطط إطلاق نسخة مدفوعة الأجر للشركات من الخدمة بالإضافة إلى نسخ بعدد من اللغات الأجنبية.

وقال ستون إن الشركات التى سيكون لديها حسابات تجارية فى الخدمة ستتمكن من الوصول إلى أداة تسويق تويتر وغيرها من الأدوات الأخرى.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لإطلاق الخدمة بعدد من اللغات الأجنبية الجديدة كالفرنسية والألمانية والأسبانية .. مضيفا أنه سيتم تنفيذ تلك الإضافات قريبا ، إلا أنه لم يعط أى مزيد من التفاصيل حول توقيت إطلاقها.

وكانت تويتر قد أعلنت فى وقت سابق من هذا الأسبوع عن تعليقها لتجربة ريتويت المحدودة عقب تعرضها لسلسلة من المشاكل الفنية - بعد أيام قليلة من تشغيلها
جوجل يتوصل إلى اتفاقية جديدة لإتاحة الكتب عبر الانترنت


11/15/2009 11:06 am




القدس - توصل محرك البحث الإليكتروني العملاق جوجل لاتفاقية جديدة أكثر تقييدا مع دور النشر الأميركية لنشر ملايين الكتب الإليكترونية على الإنترنت.

وتقتصر اتفاقية كتب جوجل الجديدة، التي أبرمت بعد أشهر من المفاوضات، على الكتب التي سجلت حقوق نشرها في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وأستراليا.

ويترتب على هذه الاتفاقية أن 95 في المئة من الكتب المنشورة خارج حدود هذه الدول الناطقة بالانكليزية لن تدخل في خدمة كتب جوجل .

وانتقدت دور النشر والحكومات الأوروبية هذا الاتفاق الذي يعتبر الاول من نوعه، ووصفوه بأنه يشكل انتهاكا لقوانين حماية الملكية الفكرية لديها.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في خطاب مسجل الشهر الماضي:

إن الحكومة الألمانية ترى أن قانون حماية الملكية الفكرية يجب أن يشمل (الكتب الاليكترونية المنشورة عبر الإنترنت أيضا.

وقال دان كلانسي المدير الهندسي لمشروع بحث كتب جوجل إن الاتفاقية الجديدة لم تغفل الشكاوى الأوروبية.

لكنه أضاف أيضا أن جوجل شعرت بخيبة أمل لعدم تمكنها من نشر أكبر عدد ممكن من الكتب من أكبر عدد ممكن من الدول.

وما يزال جوجل يخطط للتعامل مع حاملي حقوق الملكية الفكرية في دول أخرى لم تشملها الاتفاقية الجديدة كي يحقق رؤيته الجديدة المتمثلة في إتاحة ثروة المعارف العالمية للجميع.

ومن المفترض أن يسهل الاتفاق الجديد على أمازون ومايكروسوفت، منافسي مشروع كتب جوجل ، الإطلاع على الكتب الرقمية الجديدة، وهي قضية ما يزال احد قضاة نيويورك ينظر فيها.

وتمكنت جوجل حتى الان من نسخ نحو ستة ملايين كتاب مطبوع باستخدام الماسح الضوئي ووفرت النسخ الإليكترونية من الكثير منها










_________________
<p>
خالص شكري وتقديري د-عبد الهادي الجريصي </p>
<p>
</p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
karm4
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 814
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة أخبار تقنية عالمية   الأحد نوفمبر 22, 2009 2:35 am

شكراً دكتور مساهمه جيده وذات فائده كبيره لكل شخص علمي يبحث عن أخبار أخر التقنيات العلميه في العالم المتقدم .

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعة أخبار تقنية عالمية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار المتنوعة-
انتقل الى: