موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي..موقع طبي واجتماعي حلقة الوصل بين الطبيب والمجتمع نلتقي لنرتقي
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماهو سبب تسمية التوأم السيامي أقرأ القصة الحقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr.aljuraisy
Admin


ذكر
عدد الرسائل : 4041
العمل/الترفيه : طبيب أختصاصي طب الأطفال وحديثي الولادة
المزاج : الحمد لله جيد
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: ماهو سبب تسمية التوأم السيامي أقرأ القصة الحقيقية   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 7:12 am

سبب تسمية التوأم السيامي





أشهر التوائم الملتصقة و أول توأم عرف في التاريخ هو التوأم السيامي ( التايلندي) الأصل إنج و تشانج. ولدا من أب صيني وأم نصف اندونيسيه و نصف صينيه في مدينه ميلانج الواقعه على بعد 60 ميلا غرب بانكوك في تايلاند (سيام سابقا) في الحادي عشر من مايو عام 1811.



يقال أن ملك المدينة الملك راما الثاني عندما علم بخبر ولادة التوأم الغريب قرر قتلهما لأنه إعتقد أإنهما فال سيئ لكن بعد مضي الوقت وبعد التأكد من عدم حدوث شر بالمدينة تراجع الملك عن قراره.

كان إنج في اليمين وتشانج في اليسار وكان التوأم ملتصقان من الصدر وحتى السره . كان طول إنج 5 إقدام وبوصتين وكان تشانج أقصر من توأمه ببوصه. قضا التوأم حياتهما معا لأنهما كانا
ملتصقين. بعد وفاه والدهما أشتغلا ببيع بيض البط لكـسـب العيش.

وعندما علم عن قصتهم التاجر البريطاني روبرت هنتر ذهب لوالدتهما ووعد بإعطائها مبلغ قدره 3000 دولار مقابل شرائهما. لكن الأم لم تستلم من التاجر الانجليزي أكثر من 500 دولار . في عام 1829 وفي سن الثامنه عشر غادر التوأم سيام ولم يرجعا لها أبداً.

إستطاع التاجر الانجليزي وشريكه الأمريكي كابتن إيبلان كوفين أن يحصدا الكثير من الأموال بعرض التوأم في المسارح والصالات في أوربا وأمريكا وكان التوأم يقومان بحركات بهلوانيه جميله أثارت لهما الأنظار وحضر العروض الملوك والأمراء. في سن الحادي والعشرين و بعد بلوغ سن الرشد قرر ألتوأم الانفصال والاعتماد على أنفسهما.


بعد الانفصال عن التاجر الانكليزي وشريكه وفي عام 1832 إستمر التوأم في العروض في المسارح لمده سبع سنوات متتاليه وفي خلال هذه الفترة التقيا بالدكتور جيمس كولواي في ولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الامريكيه الذي اقترح عليهما أن يستريحا .عندها قررا التوقف نهائيا عن تقديم العروض في عام 1839 وبعد قضاء 10 سنوات في هذه المهنة وقررا الاستقرار في هذه البلد بعد حصولهما على الجـنـسيه الامريكيه.

أحب إنج وتشانج أختان آدي وسالي. تشانج أحب آدي وأحب انج سالي وقرر الاربعه الزواج الذي لاقى اعتراضا من من والدي الفتيات وأهالي البلدة. لكن الحب كان أقوى من أي شيء فقد تزوج التوأم من الفتاتان في عام 1843. و بعد مضي عام تقريبا على الزواج رزق إنج بطفله وبعدها بسته أيام رزق تشانج بطفله أخرى .وفي العام التالي رزق الاثنان بطفلين الفرق بينهما 8 أيام.

يقال أنهما اشتغلا بالتجارة والفلاحة ولكن أحوالهما المادية لم تكن على ما يرام.الوضع المادي المتردي أجبر التوأمان للعودة إلى العروض في الأعوام 1849 و 1853 و 1860 وخصوصا بعد إنجاب العديد من الأطفال و إزدياد المشاحنات بين الزوجتين الذي أثر على علاقة تشانج وإنج واضطرا إلي شراء بيت آخر تعيش فيه إحدى الزوجات . كان التوأمان يقضيان 3 أيام من الأسبوع في كل بيت.بعد الغرق في هذه المشاكل أدمن تشانج الكحول كما إنخرط إنج في لعب القمار.

ولكـسـب العيش في عام 1868 غادر التوأم نورث كارولينا إلى أوربا لتقديم العروض وفي نفس الوقت لإجراء عمليه فصل لكن الحرب بين فرنسا وبروسيا في عام 1870 أجبرتهما على العودة إلى الولايات المتحدة الامريكيه ثانيه.

في شتاء ينا ير من عام 1874 أفاق إنج من النوم ليجد جسم أخاه بارداً عندها أدرك أنه مات، لم يتحمل الصدمة وبدأ يعرق ثم أغمي عليه وتوفي بعده بثلاث ساعات.



ولد إنج وتشانج في نفس اليوم وتزوجا في نفس اليوم وتوفوا في نفس اليوم في سن الثالثه والستين. أنجب الاثنان 21 ولدا وبنتا ( انج 11 طفلا وتشانج 10 أطفال) ولم ينجب أي منهما توأم وأستعمل إسمهما ( توأم سيام) لوصف التوائم الملتصقة. ويقال أن التوأم كانا ملتصقان بغشاء جلدي رقيق و كان من الممكن فصلهما بسهوله بدون أن يشكل هذا الفصل خطراً على حياتهم. سبحان الله

_________________
<p>
خالص شكري وتقديري د-عبد الهادي الجريصي </p>
<p>
</p>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aljuraisy.topgoo.net
spring rose
مشرف
مشرف


انثى
عدد الرسائل : 660
العمر : 45
العمل/الترفيه : bacteriologist
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماهو سبب تسمية التوأم السيامي أقرأ القصة الحقيقية   الأربعاء سبتمبر 23, 2009 8:47 pm


قصة مؤثرة فعلا ومعلومة جميلة
شكرا دكنور على الموضوع

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهو سبب تسمية التوأم السيامي أقرأ القصة الحقيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا يسبب التدخين لك
» سبب نزول ايات الحجرات و شرحهل
» سبب الخلاف الجوهري بين السنة و الشيعة
» إلتهـاب تشنجات المهبــل والبكتريا التي تسبب التهاب المهبل
» النوم بعد الأكل يسبب الارتجاع المعدي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ومنتدى الدكتور عبد الهادي الجريصي  :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: